recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل الأرز بالشعرية | مستحيل يعجن منك

طريقة عمل الأرز بالشعرية | مستحيل يعجن منك
طريقة عمل الأرز بالشعرية | مستحيل يعجن منك

طريقة عمل الأرز بالشعرية | مستحيل يعجن منك


يعد الأرز من الأطباق الأساسية وخاصةً في المجتمع المصري ، وبالرغم من أنه لا يؤكل بمفرده إلا أنه يعد أساسي بجانب الخضراوات مثل : البسلة والسبانخ والفاصوليا والملوخية والقلقاس ... إلخ ، ويمكن تحضير الأرز بأكثر من طريقة وأحد هذه الطرق هي الأرز بالشعرية ، كما أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.


ويضيف الأرز أيضاً بعض من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان ، وكل كوب من الأرز يحتوي علي 194 سعرة حرارية ، وهناك العديد من الأشخاص لا يجيدوا عمل الأرز بالشعرية بالرغم من سهولته ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل الأرز بالشعرية بطريقة إعداد ومكونات بسيطة واقتصادية ويمكنكم عمل الأرز بالشعرية في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير الأرز بالشعرية


- 2 كوب أرز مصري
- كوب شعرية
- 2 ملعقة كبيرة سمنة ( أي نوع تفضلوه )
- 2 ملعقة كبيرة زيت
- ملعقة صغيرة ملح ( حسب الرغبة )
- ماء

طريقة إعداد الأرز بالشعرية مستحيل يعجن منك


* نغسل الأرز جيداً عدة مرات بالماء ، ثم نصفيه جيداً من الماء ، ثم نتركه جانباً حتي وقت الاستخدام.

* نضع السمنة والزيت في حلة عميقة ، ثم نضعهم علي النار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نتركهم حتي يسخنوا قليلاً ، ثم نضع الشعرية ونتركها حتي تأخذ اللون الذهبي الرائع مع الاستمرار في التقليب الجيد ، ثم نضع الأرز ونقلبه جيداً ، ثم نضع الملح ونستمر في التقليب الجيد لمدة دقيقة إلي 2 دقيقة تقريباً ، ثم نضع الماء ويجب أن يكون الماء أعلي من الأرز بعقلة إصبع تقريباً ، ثم نغطيه ونتركه علي درجة حرارة عالية حتي يشرب الماء لمدة 5 دقائق تقريباً.

* وبعد أن يشرب الأرز الماء نخفض درجة الحرارة ، ثم نتركه حتي تمام النضج ، ثم نرفعه من علي النار ونزيل غطاء الحلة ونتركه لمدة دقيقة إلي 2 دقيقة تقريباً لتهويته حتي نتفادى تعجنه ، ثم نقدمه حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- مصفي
- حلة
- بوتاجاز
- طبق للتقديم
google-playkhamsatmostaqltradent