recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل المهلبية بالبرتقال | علي أصولها

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل المهلبية بالبرتقال | علي أصولها
طريقة عمل المهلبية بالبرتقال | علي أصولها

طريقة عمل المهلبية بالبرتقال | علي أصولها


تعد المهلبية بالبرتقال من الحلويات الشرقية اللذيذة والخفيفة التي تجمع بين النكهة الغنية لعصير البرتقال الطبيعي والقوام الكريمي للمهلبية ، وتعد هذه الحلوى أيضاً من الخيارات المثالية لتقديمها في المناسبات الخاصة أو العائلية أو كتحلية خفيفة بعد الوجبات أو في أي وقت خاصةً خلال فترات الصيف الحارة ، ويحبها الصغار والكبار ، نظراً لأنها تتميز بمذاقها المنعش والغني بفيتامين C ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل المهلبية بالبرتقال بمكونات وطريقة إعداد بسيطة وسريعة ويمكنكم إعدادها وعلي أصولها في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير المهلبية بالبرتقال


- 2 كوب عصير برتقال طبيعي
- 2 كوب ماء
- نصف كوب سكر ( أو حسب الرغبة )
- 4 ملعقة كبيرة نشا الذرة
- بشر قشر برتقال ( اختياري )
- مكسرات للتزيين ( اختياري )

طريقة إعداد المهلبية بالبرتقال علي أصولها


* نضع النشا ونصف كوب ماء في وعاء صغير وعميق ، ثم نقلبهم جيداً حتي تختفي النشا تماماً ، ثم نتركهم جانباً حتي وقت الاستخدام.

* نضع عصير البرتقال الطبيعي والماء والسكر في حلة ، ثم نضعها علي نار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نخلطهم جيداً باستخدام المضرب اليدوي حتي يذوب السكر تماماً.

* وبعد أن يبدأ الخليط في الغليان نضع خليط النشا اللي تركناه جانباً بالتدريج مع الاستمرار في الخلط الجيد بالمضرب اليدوي والمستمر حتي نتجنب تكون التكتلات ، ثم نستمر في التقليب حتي يثقل الخليط ويصبح سميكاً ويأخذ قوام المهلبية.

* نضع مهلبية البرتقال في أطباق أو كاسات التقديم ، ثم نتركها حتي تصبح بدرجة حرارة المطبخ ، ثم نضعها في الثلاجة ونتركها حتي تبرد تماماً ، ثم يمكن تزيين مهلبية البرتقال ببشر قشر البرتقال أو المكسرات حسب الرغبة ، ثم نقدمها وهي باردة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- مضرب يدوي
- عصارة برتقال
- طبق أو بولة صغيرة
- حلة
- بوتاجاز
- ثلاجة
- أطباق أو كاسات للتقديم
google-playkhamsatmostaqltradent