recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل السمك البوري | مشوي في الفرن

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل السمك البوري | مشوي في الفرن
طريقة عمل السمك البوري | مشوي في الفرن

طريقة عمل السمك البوري | مشوي في الفرن


يعد السمك البوري من أشهي الأطباق البحرية ، ويتميز بمذاقه الغني وقيمته الغذائية العالية ، كما أنه يجمع بين النكهات القوية للتتبيله والخضراوات الطازجة التي تضيف إليه لمسة متوازنة ولذيذة للغاية ، ويتميز أيضاً بقوامه الرائع ولحمه الطري والجوسي ، مما يجعله المفضل لدي العديد من عشاق المأكولات البحرية.


ويعد السمك البوري أيضاً من الأطباق المثالية لتقديم وجبة صحية ومغذية لجميع أفراد العائلة ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل السمك البوري المشوي في الفرن بمكونات وطريقة إعداد بسيطة وشهية مع تتبيله مميزة وغنية بالثوم والتوابل ويمكنكم إعداده في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير السمك البوري


- 2 سمك بوري
- 3 فصوص ثوم مفروم
- حبة فلفل أخضر
- حبة بصل
- حبة طماطم
- عصير حبة ليمون
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
- ملعقة كبيرة خل
- ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة
- ملعقة صغيرة ببريكا
- ملعقة صغيرة كمون
- ملعقة صغيرة ملح
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة إعداد تتبيله السمك البوري المشوي في الفرن


* نضع الثوم المفروم والكزبرة الناشفة والببريكا والكمون والملح والفلفل الأسود وعصير الليمونة وزيت الزيتون والخل في وعاء عميق ، ثم نقلبهم جيداً حتي تتجانس كل المكونات ، ثم نتركهم جانباً حتي وقت الاستخدام.


طريقة إعداد السمك البوري مشوي في الفرن


* نغسل السمك البوري جيداً ، ثم نصنع فتحات أو شقوق بالطول باستخدام السكينة في السمك علي الجانبين ، ثم نضع التتبيله داخل وخارج السمك ونتأكد من توزيع التتبيله داخل الشقوق وعلي السمك كله ، ثم نغطيه بستريتش أو كيس ونضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات أو لمدة 30 دقيقة علي الأقل.

* نقطع البصل والطماطم والفلفل إلي حلقات باستخدام السكينة مرة أخري ، ثم نضعهم في الصينية ، ثم نضع السمك المتبل فوق الخضار ويمكن أن نضيف القليل من التتبيلة المتبقية من السمك علي الخضار.

* نضع السمك البوري في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 200 لمدة 25 إلي 30 دقيقة تقريباً أو حتي تمام النضج ، ثم نقدمه وهو ساخن بجنب الأرز والخبز والسلطات أو حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- عصارة ليمون
- مفرمة أو مبشرة ثوم
- طبق أو بولة كبيرة
- صينية فرن
- ثلاجة
- فرن كهربائي
google-playkhamsatmostaqltradent