recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل شاورما اللحم | أحلي من المطاعم والمحلات

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل شاورما اللحم | أحلي من المطاعم والمحلات
طريقة عمل شاورما اللحم | أحلي من المطاعم والمحلات

طريقة عمل شاورما اللحم | أحلي من المطاعم والمحلات


تعد شاورما اللحم واحدة من أشهي وأشهر الأصناف في المطبخ الشرقي ، كما أنها تعد المحبوبة والمفضلة لدي العديد من الأشخاص ويعشقها الصغار والكبار أيضاً ، نظراً لأنها تتميز بخلطة من التوابل الفريدة وبمذاقها الغني والرائع للغاية ، كما أن طريقة الطهي تجعل اللحم طري وجوسي ومشبع بالنكهات.


لذا أعددنا لكم طريقة عمل شاورما اللحم بمكونات بسيطة واقتصادية ومتوفرة وطريقة إعداد بسيطة وبمذاق رائع ينافس المطاعم والمحلات ، حيث يمكنكم إعداد شاورما اللحم في المنزل وبكل سهولة ويسر ، ويمكنكم تقديمها مع خبز الشاورما التقليدي أو أي نوع خبز تفضلوه والمخللات والصوصات اللذيذة وتستمتعوا بتناول شاورما اللحم بمذاق لا ينسي.


مقادير شاورما اللحم


- نصف كجم لحم بقري
- ربع كوب زبادي
- ربع كوب عصير ليمون
- 2 فص ثوم مفروم
- حبة بصل
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
- 2 ملعقة كبيرة خل
- ملعقة صغيرة بهارات شاورما
- ملعقة صغيرة ملح ( حسب الرغبة )
- نصف ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
- نصف ملعقة صغيرة ببريكا
- نصف ملعقة صغيرة كمون
- خبز ( أي نوع تفضلوه )

طريقة إعداد شاورما اللحم أحلي من المطاعم والمحلات


* نقطع اللحم البقري والبصل إلي شرائح رفيعة باستخدام السكينة ، ثم نتركهم جانباً.

* نضع شراح اللحم البقري وشرائح البصل والثوم المفروم وزيت الزيتون والخل وبهارات الشاورما والكزبرة الناشفة والكمون والفلفل الأسود والببريكا والزبادي وعصير الليمون في وعاء عميق ، ثم نقلبهم جيداً حتي تتجانس كل المكونات ، ثم نغطيه جيداً بستريتش أو بكيس ، ثم نضعه في الثلاجة لمدة 12 ساعة ، أو ساعتين علي الأقل.

* نضع القليل من الزيت في طاسة كبيرة ، ثم نضعها علي النار بدرجة حرارة عالية ، ثم نضع اللحم ونتركه حتي يتحمر وينضج مع التقليب الجيد من حين لآخر ، ثم نتركها جانباً.

* نضع كمية من اللحم في خبز الشاورما أو أي نوع خبز تفضلوه ويمكن إضافة القليل من الطماطم والخس والفلفل والمخللات والبطاطس المحمرة حسب الرغبة ، ويمكن أن نغلق السندوتش جيداً ونحمصه في السندوتش ميكر أو في الجريل أو يمكن أن نتركه في الخبز الطري حسب الرغبة ، ثم نقدمها وهي ساخنة بجانب الثومية أو الطحينة أو أي صوص تفضلوه.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- عصارة ليمون
- مفرمة أو هراسة ثوم
- طبق أبو بولة كبيرة
- طاسة كبيرة
- ثلاجة
- بوتاجاز
google-playkhamsatmostaqltradent