recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل شاورما الفراخ | أحلي من المطاعم والمحلات

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل شاورما الفراخ | أحلي من المطاعم والمحلات
طريقة عمل شاورما الفراخ | أحلي من المطاعم والمحلات

طريقة عمل شاورما الفراخ | أحلي من المطاعم والمحلات


تعد شاورما الفراخ من الوصفات المحبوبة والمشهورة في العالم العربي بأكمله ، كما أنها تتميز بمذاقها الشهي والمميز ، نظراً للتوابل الغنية التي تستخدم في تتبيله الفراخ ، كما أنها من الوصفات المناسبة لتقديمها في المناسبات المختلفة ، حيث يمكن تقديمها كوجبة سريعة ولذيذة في الخبز مع الإضافات المفضلة مثل : الثومية والطحينة والمخللات...إلخ.


وبالرغم من سهولة إعداد شاورما الفراخ هنالك العديد من الأشخاص لا يجيدوا تحضيرها ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل شاورما الفراخ بمكونات وطريقة إعداد اقتصادية وبسيطة ويمكنكم إعدادها في المنزل وبكل سهولة ويسر وبمذاق شهي ولذيذ للغاية ينافس المطاعم والمحلات.


مقادير شاورما الفراخ


- نصف كجم صدور فراخ
- نصف كوب زبادي
- 3 فصوص ثوم مفروم
- 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
- 2 ملعقة كبيرة زيت
- ملعقة كبيرة خل
- ملعقة صغيرة ببريكا
- ملعقة صغيرة كمون
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
- نصف ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
- نصف ملعقة صغيرة كركم
- نصف ملعقة صغيرة كاري
- نصف ملعقة صغيرة قرفة
- ملح حسب الرغبة
- خبز تورتيلا ( أو أي خبز مفضل )

طريقة إعداد تتبيله شاورما الفراخ


* نقطع صدور الفراخ إلي شرائح رفيعة باستخدام السكينة ، ثم نضعها في وعاء عميق ، ثم نضع الزبادي وعصير الليمون والخل والثوم المفروم والزيت والببريكا والكمون والفلفل الأسود والكزبرة الناشفة والكركم والكاري والقرفة والقليل من الملح علي شرائح الفراخ ، ثم نقلبهم جيداً حتي تتجانس كل المكونات ، ثم نضعهم في الثلاجة لمدة 12 ساعة أو إلي 2 ساعة علي الأقل.


طريقة إعداد شاورما الفراخ أحلي من المطاعم والمحلات


* نضع طاسة كبيرة علي النار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نضع القليل من الزيت ، ثم نضع شرائح الفراخ المتبله ونتركها حتي تمام النضج لمدة 10 إلي 12 دقيقة تقريباً مع التقليب من حين لآخر.

* نضع القليل من شاورما الفراخ في خبر التورتيلا ويمكن أن نضع القليل من الطماطم أو الفلفل أو البطاطس المحمرة أو الخيار المخلل أو الثومية أو الطحينة أو يمكن أن نتركه كما هو حسب الرغبة ، ثم نقفل الساندويتش جيداً ويمكن أن نحمصه في الساندويتش ميكر أو الجريل أو يمكن أنقدمه كما هو حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- عصارة ليمون
- مفرمة أو مبشرة ثوم
- طبق أو بولة كبيرة
- طاسة كبيرة
- ثلاجة
- بوتاجاز
- ساندويتش ميكر أو جريل
google-playkhamsatmostaqltradent