recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل القرنبيط | قرنبيط مقلي سهل وسريع

طريقة عمل القرنبيط | قرنبيط مقلي سهل وسريع
طريقة عمل القرنبيط | قرنبيط مقلي سهل وسريع

طريقة عمل القرنبيط | قرنبيط مقلي سهل وسريع


يعد القرنبيط المقلي واحد من أشهي وألذ الأطباق المحبوبة في العديد من المطابخ ، نظراً لأنه يجمع بين القرمشة اللذيذة والنكهة الفريدة التي تعززها التوابل ، وتعد هذه الوصفة أيضاً من الوصفات المثالية لتقديم القرنبيط بطريقة مميزة ومقرمشة تتناسب كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي مع الغذاء أو العشاء ، وهذا بفضل سهولة التحضير وبساطة المكونات ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل القرنبيط المقلي بمكونات وطريقة إعداد بسيطة وسريعة ويمكنكم إعداد هذا الطبق اللذيذ في وقت قصير والحصول علي نتيجة مرضية لجميع أفراد الأسرة وبكل سهولة ويسر.


مقادير القرنبيط


- رأس قرنبيط ( متوسطة الحجم )
- 2 بيضة
- كوب دقيق منخول
- كوب ماء
- ملعقة صغيرة كمون
- ملعقة صغيرة ملح
- نصف ملعقة صغيرة كركم ( اختياري )
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
- زيت للقلي

طريقة إعداد عجينة القرنبيط


* نضع البيض في وعاء عميق ، ثم نخفقه جيداً باستخدام المضرب اليدوي ، ثم نضع الدقيق المنخول والكمون والفلفل الأسود والملح والكركم ، ثم نضع الماء بالتدريج مع الاستمرار في الخلط الجيد بالمضرب اليدوي حتي تتجانس كل المكونات ونحصل علي قوام سميك قليلاً ، ثم نتركها جانباً حتي وقت الاستخدام.


طريقة إعداد القرنبيط المقلي سهل وسريع


* نغسل القرنبيط جيداً بالماء ، ثم نقطعه إلي أجزاء أو قطع أو زهرات متوسطة الحجم باستخدام السكينة.


* نضع القليل من الماء في حلة ، ثم نضعها علي النار ونتركها حتي تغلي ، ثم نضع القرنبيط ونتركه حتي يصبح نصف سوي لمدة 5 إلي 7 دقائق تقريباً ، ثم نصفيه ونتركه جانباً حتي الاستخدام.


* نضع الزيت في طاسة عميقة ، ثم نضعه علي النار ونتركه حتي يسخن ، ثم نأخذ قطعة من القرنبيط ونغمسها في عجينة القرنبيط بحيث تغطيها بالكامل ، ثم نضعها في الزيت الساخن ونكرر حتي تمتلئ الطاسة ، ثم نقليها حتي تأخذ اللون الذهبي الرائع من كل الجوانب.


* نخرج القرنبيط علي مصفي شبكية أو علي مناديل ورقية حتي نتخلص من الزيت الزائد ، ثم نكرر حتي تنتهي كمية القرنبيط ، ثم نقدم القرنبيط وهو ساخن بجانب سلطة الطحينة أو الثومية أو حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- مصفي
- منخل دقيق
- مضرب يدوي
- طبق أو بولة كبيرة
- حلة
- طاسة كبيرة
- مصفي شبكية
- بوتاجاز
google-playkhamsatmostaqltradent