recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل بسكويت اليانسون | سهل وسريع في المنزل

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل بسكويت اليانسون | سهل وسريع في المنزل
طريقة عمل بسكويت اليانسون | سهل وسريع في المنزل

طريقة عمل بسكويت اليانسون | سهل وسريع في المنزل


يعد بسكويت اليانسون من الحلويات الشرقية البسيطة التي تتميز بنكهتها الغنية والمميزة ، كما أنه يعد أيضاً خياراً مثالياً لتناوله بجانب المشروب المفضل مثل : الشاي أو النسكافيه أو القهوة ...إلخ ، كما أنه يجمع بين المذاق الخفيف واللذيذ وقوامه الهش.


ويتميز بسكويت اليانسون أيضاً بنكهة اليانسون الطبيعية التي تضيف عليه لمسة مميزة تجعل منه حلوي محبوبة ومميزة لدي الجميع ، خاصةً لهؤلاء الذين يفضلون النكهات التقليدية ، لذا أعددنا لكم طريقة عمل بسكويت اليانسون بمكونات وطريقة إعداد متوفرة وبسيطة وسريعة ويمكنكم إعداده في المنزل وبكل سهولة ويسر لتقديمه في المناسبات أو للاستمتاع به في الأوقات المفضلة أو العادية.


مقادير بسكويت اليانسون


- 2 حبة بيض ( بدرجة حرارة المطبخ )
- 2 كوب دقيق ( منخول )
- نصف كوب سكر
- نصف كوب زيت
- ملعقة كبيرة يانسون حب
- ملعقة صغيرة باكينج باودر
- ملعقة صغيرة فانيليا
- رشة ملح

طريقة إعداد بسكويت اليانسون | سهل وسريع في المنزل


* نضع البيض والفانيليا والسكر في وعاء كبير ، ثم نخلطهم جيداً بالمضرب الكهربائي حتي تتجانس كل المكونات ونحصل علي قوام كريمي ، ثم نتركهم جانباً.

* نضع الدقيق المنخول والباكينج باودر والملح في وعاء آخر ، ثم نخلطهم جيداً باستخدام المضرب اليدوي ، ثم نضعهم بالتدريج علي خليط البيض السابق مع التقليب الجيد حتي يتماسك العجين ، ثم نضع اليانسون الحب ونعجن قليلاً حتي يتوزع اليانسون بالتساوي ، ثم نغطيها ونتركها حتي ترتاح لمدة 15 دقيقة تقريباً.

* نشكل العجين علي هيئة أقراص صغيرة أو أي شكل حسب الرغبة ، ثم نضع البسكويت في صينية مغطاه بورق الزبدة أو مدهونة بالقليل من الزيت.

* نضع صينية البسكويت في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 لمدة 12 إلي 15 دقيقة تقريباً أو حتي يأخذ البسكويت اللون الذهبي من الأسفل ، ثم نقدم بسكويت اليانسون وهو بارد تماماً بجانب الشاي أو النسكافيه أو القهوة حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- منخل دقيق
- مضرب كهربائي
- مضرب يدوي
- 2 طبق أو بولة كبيرة
- صينية كبيرة
- فرن كهربائي
google-playkhamsatmostaqltradent