recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل حلاوة السمسمية | المولد النبوي الشريف

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل حلاوة السمسمية | المولد النبوي الشريف
طريقة عمل حلاوة السمسمية | المولد النبوي الشريف

طريقة عمل حلاوة السمسمية | المولد النبوي الشريف


تعد حلاوة السمسمية من أبرز الوصفات في عالم الحلويات الشرقية ، كما أنها واحدة من الأطباق التقليدية التي تحمل نكهة الأصالة والتراث ، وتجمع هذه الحلوى بين بساطة المكونات وروعة المذاق ، حيث يمتزج السمسم المحمص مع الكراميل الذهبي حتي يقدم لنا قطعة من السعادة التي لا تقاوم.


وبمناسبة اقتراب المولد النبوي الشريف أعددنا لكم حلاوة السمسمية حلاوة المولد النبوي الشريف بطريقة إعداد ومكونات بسيطة واقتصادية ويمكنكم تحضيرها في المنزل وبكل سهولة ويسر ، وحتي تستمتعوا بنكهة الماضي في كل لقمة من الحلاوة.


مقادير حلاوة السمسمية


- 2 كوب سمسم
- كوب سكر
- ربع كوب ماء
- ملعقة كبيرة عصير ليمون
- ملعقة صغيرة زيت

طريقة إعداد حلاوة السمسمية المولد النبوي الشريف


* نضع طاسة نظيفة وجافة عمل نار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نضع السمسم ونتركه حتي يأخذ لون ذهبي خفيف مع التقليب الجيد المستمر ، ثم نتركه جانباً حتي يبرد تماماً.

* نضع السكر والماء في حلة عميقة ، ثم نضعهم علي نار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نقلبهم جيداً حتي يذوب السكر تماماً ، ثم نتركه حتي يغلي وبعد الغليان نضع عصير الليمون ، ثم نقلبه جيداً مرة أخري ، وبعد أن يأخذ اللون الذهبي نضع السمسم المحمص ونقلبه جيداً وبسرعة حتي يغطي السمسم بالكامل بالكراميل.

* نضع الخليط بسرعة علي صينية مدهونة بالقليل من الزيت ، ثم نساوي الخليط باستخدام الملعقة ، وقبل أن يبرد الخليط تماماً يجب أن نقطعه إلي مستطيلات أو مربعات حسب الرغبة باستخدام سكينة حادة.

* نترك السمسمية حتي تبرد تماماً ، ثم نقدمها حسب الرغبة ، ويجب حفظها في علبة محكمة الغلق وفي مكان بارد وجاف للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- عصارة ليمون
- حلة متوسطة الحجم
- طاسة
- صينية
- بوتاجاز
- علبة محكمة الغلق
google-playkhamsatmostaqltradent