recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل حلاوة الفولية | حلاوة المولد النبوي الشرف

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل حلاوة الفولية | حلاوة المولد النبوي الشرف
طريقة عمل حلاوة الفولية | حلاوة المولد النبوي الشرف

طريقة عمل حلاوة الفولية | حلاوة المولد النبوي الشرف


تعد حلاوة المولد من أشهر الحلويات التقليدية التي ترتبط بمناسبة المولد النبوي الشريف في العديد من الدول العربية ، كما أنها تعد تجربة ممتعة وسهلة يمكنكم مشاركة طريقة إعدادها مع أفراد الأسرة في المنزل.


وتتميز حلاوة المولد أيضاً بتنوعها ونكهاتها العديدة ، ومن بينها حلاوة الفولية التي تتمتع بمذاق غاية في الروعة وقوام هش يفضله العديد من الأشخاص ، لذا أعددنا لكم حلاوة المولد الفولية بمكونات بسيطة وطازجة ويمكنكم تحضيرها في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مكونات حلاوة الفولية


- كوب فول سوداني محمص وغير مملح
- كوب سكر
- ربع كوب ماء
- ملعقة كبيرة عصير ليمون
- ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة إعداد حلاوة الفولية حلاوة المولد النبوي الشرف


* نضع السكر والماء في وعاء عميق ، ثم نضعهم علي النار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نقلبهم جيداً حتي يذوب السكر تماماً ، ثم نتركه حتي يغلي ويحصل علي اللون الذهبي الفاتح ، ثم نضع عصير الليمون والفانيليا ونقلبهم جيداً ، ثم نضع الفول السوداني المحمص ونقلبه جيداً حتي يتغطى الفول تماماً ، ثم نستمر في التقليب الجيد حتي يتماسك الخليط جيداً.

* نضع ورقة زبدة في قالب أو صينية ، ثم نسكب الخليط بسرعة ونفرده جيداً باستخدام ملعقة مدهونة بالقليل من الزيت حتي تكون طبقة متساوية ، ثم نترك الفولية حتي تبرد تماماً وتصبح صلبة في مكان بارد وجاف لمدة 30 إلي 60 دقيقة تقريباً.

* نقطع الفولية إلي مستطيلات أو مربعات حسب الرغبة ، ولكن بعد أن تبرد تماماً ، ثم نقدمها حسب الرغبة أو نضعها في علبة محكمة الغلق ونخزنها في مكان بارد وجاف بعيداً عن الرطوبة والحرارة ، ويجب أن نتجنب وضعها في الثلاجة لأن ذلك يؤثر علي قوامها ويجعلها أقل هشاشة ، ويمكن حفظ الفولية لمدة أسبوعين تقريباً.


الأدوات المستخدمة


- حلة
- ملعقة
- سكينة
- عصارة ليمون
- صينية
- علبة محكمة الغلق
google-playkhamsatmostaqltradent