recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل كيكة ماتيلدا | كيكة الشوكولاتة المشهورة في المنزل

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل كيكة ماتيلدا | كيكة الشوكولاتة المشهورة في المنزل
طريقة عمل كيكة ماتيلدا | كيكة الشوكولاتة المشهورة في المنزل

طريقة عمل كيكة ماتيلدا | كيكة الشوكولاتة المشهورة في المنزل


تعد كيكة ماتيلدا واحدة من أنواع الحلويات المشهورة في أمريكا ، وتتميز بنكهة الشوكولاتة الغنية والقوام الناعم الذي يذوب في الفم ، كما أنها محبوبة من قبل الصغار والكبار أيضاً ، وتعد أيضاً خياراً مثالياً للمناسبات والاحتفالات الخاصة ، حيث تغطي الكيكة بطبقة سميكة من صوص الشوكولاتة الرائع واللذيذ للغاية ، مما يضيف إليها نكهة غاية في الروعة لا تقاوم ، كما أن هذه الكيكة مستوحاة من فيلم أمريكي كوميدي يدعي " ماتيلدا " ، وأصبحت أيضاً منذ ذلك الحين رمزاً لكل محبي الشوكولاتة حول العالم ، لذا أعددنا لكم كيكة ماتيلدا المشهورة بطريقة إعداد ومكونات بسيطة واقتصادية ويمكنكم تحضيرها في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير كيكة ماتيلدا


- 3 حبات بيض
- 3 كوب دقيق منخول
- 2 كوب سكر
- كوب ونصف ماء مغلي
- كوب وثلث لبن
- كوب وثلث زيت
- كوب كاكاو خام
-  ملعقة كبيرة ونصف خل
- 3 ملعقة صغيرة باكينج صودا
- 2 ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان
- ملعقة ونصف صغيرة باكينج باودر
- نصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة إعداد كيكة ماتيلدا


* نضع اللبن والخل في وعاء عميق ، ثم نقلبهم جيداً ونتركهم جانباً حتي وقت الاستخدام.

* نضع الدقيق والسكر والكاكاو الخام و الباكينج صودا والباكينج باودر في وعاء عميق آخر ، ثم نقلبهم جيداً بالمضرب اليدوي ، ثم نضع البيض والزيت وخليط اللبن والخل والفانيليا السائلة ونقلبهم جيداً مرة أخري حتي تتجانس كل المكونات.

* نضع الماء الساخن والقهوة سريعة الذوبان في وعاء صغير وعميق آخر ، ثم نقلبهم جيداً ، ثم نضعهم علي خليط الكيك بالتدريج مع الاستمرار في التقليب الجيد حتي نحصل علي قوام خفيف قليلاً وهو القوام المطلوب.

* نضع القليل من الزبدة في صينيتين مقاس 22 ، ثم نقسم خليط الكيكة في الصينيتين بالتساوي ، ثم نضعهم في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 160 حتي تمام النضج لمدة 60 دقيقة تقريباً ونختبرها بالخلة ، ويجب أن يكون الفرن شغال من الأسفل فقط ، ثم نتركهم جانباً حتي يبرد الكيك.


مقادير حشو كيكة ماتيلدا


- 3 كوب إلا ربع ماء بارد
- 2 كوب سكر
- كوب ونصف نشا
- كوب إلا ربع كاكاو خام
- شوكولاتة خام 70 جرام
- 6 ملعقة كبيرة زبدة
- رشة ملح

طريقة إعداد حشو كيكة ماتيلدا


* نضع السكر والنشا والكاكاو الخام والملح في وعاء عميق ، ثم نخلطهم جيداً بالمضرب اليدوي ، ثم نضع الماء البارد البارد بالتدريج مع الاستمرار في التقليب الجيد.

* نضع خليط الكاكاو علي نار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نتركه حتي يبدأ في الغليان مع الاستمرار في التقليب الجيد بالمضرب اليدوي ، ثم نضع الشوكولاتة ونقلب جيداً حتي تذوب ، ثم نغلق النار ونضع الزبدة ونقلبها جيداً حتي تذوب ونحصل علي قوام كريمي.


طريقة تقديم كيكة ماتيلدا


* نقلب الكيك من الصينية أو القالب ونقسم كل كيكة إلي جزئيين فقط  بالتساوي ، ثم نأخذ جزء من الكيكة ونضع القليل من الحشو ونفرده بالتساوي ، ثم نضع جزء آخر من الكيكة ونكرر حتي تنتهي 4 أجزاء الكيك ، ثم نضع باقي كمية الحشو علي الكيكة من الأعلى ومن الجناب.

* نضع كيكة ماتيلدا في الثلاجة ونتركها حتي تتماسك ، ويمكن أن نقدم كيكة ماتيلدا كما هي أو مع إضافة القليل من اللبن حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- خلة
- مضرب يدوي
- منخل دقيق
- 3 طبق أو بولة كبيرة
- طبق أو بولة صغيرة
- 2 صينية مقاس 22
- ثلاجة
- بوتاجاز
- فرن كهربائي
google-playkhamsatmostaqltradent