recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل صينية مكرونة بالبشاميل | أحلي من المحترفين

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل صينية مكرونة بالبشاميل | أحلي من المحترفين
طريقة عمل صينية مكرونة بالبشاميل | أحلي من المحترفين

طريقة عمل صينية مكرونة بالبشاميل | أحلي من المحترفين


تعد صينية المكرونة بالبشاميل من الأكلات المصرية التي نالت إعجاب العديد من الأشخاص ، سواء كانوا صغار أو كبار ، حيث أصبحت واحدة من أشهر الوصفات المصرية العديدة علي مستوي العالم ، نظراً لمذاقها الشهي واللذيذ للغاية ، ويمكن تحضيرها في وقت سريع وبمكونات موجودة في كل منزل ، لذا أعددنا لكم صينية مكرونة بالبشاميل بطريقة تحضير ومكونات بسيطة واقتصادية ويمكنكم تحضيرها في المنزل أحلي من المحترفين وبكل سهولة ويسر.


مقادير صينية المكرونة بالبشاميل


- نصف كجم لحمة مفرومة
- نصف كجم مكرونة قلم
- حبة بصل كبيرة الحجم ومفرومة
- جبنة موتزاريلا أو شيدر مبشورة
- 4 كوب لبن
- 3 ملعقة كبيرة دقيق منخول
- 3 ملعقة كبيرة زيت
- 2 ملعقة كبيرة زبدة
- ملعقة صغيرة فلفل أسود
- قرفة وجوزة الطيب ( اختياري )
- ملح ( حسب الرغبة )

طريقة إعداد صينية مكرونة بالبشاميل أحلي من المحترفين


* نضع ثلاث اربع حلة عميقة ماء ، ثم نضعه علي النار ونتركه حتي يغلي مع إضافة القليل من الملح ، ثم نضع المكرونة ونسلقها لمدة 8 إلي 10 دقائق تقريباً حتي تنضج ، ثم نصفيها ونغسلها بالماء البارد ، ثم نتركها في المصفاة جانباً حتي وقت الاستخدام.

* نضع الزيت في طاسة كبيرة ، ثم نضع الطاسة علي النار ونتركها حتي يسخن الزيت ، ثم نضع البصل المفروم ونتركه حتي يذبل مع الاستمرار في التقليب الجيد ، ثم نضع اللحمة المفرومة ونقلبها جيداً حتي يتغير لونها ، ثم نضع الفلفل الأسود والقرفة وجوزة الطيب والملح ، ثم نستمر في التقليب حتي تنضج اللحمة بالكامل ، ثم نغلق النار ونتركها جانباً حتي وقت الاستخدام.

* نضع الزبدة في حلة عميقة أخري ، ثم نضع الحلة علي النار ونترك الزبدة حتي تذوب ، ثم نضع الدقيق ونستمر في التقليب الجيد باستخدام المضرب اليدوي حتي يأخذ اللون الذهبي الفاتح ، ثم نسكب اللبن بالتدريج مع الاستمرار في التقليب الجيد حتي نتجنب تكون تكتلات حتي نحصل علي القوام المطلوب ويبدأ في الغليان ، ثم نضع الفلفل الأسود والملح ونستمر في التقليب الجيد لمدة 2 إلي 3 دقائق تقريباً ويمكن إضافة أي نوع جبن مفضل إلي صوص البشاميل أو كريمة الطبخ ، ثم نغلق النار ونتركه جانباً.

* نضع نصف كمية المكرونة المسلوقة في صينية كطبقة أولي ، ثم نضع اللحمة المفرومة كطبقة ثانية ، ثم نضع باقي كمية المكرونة المسلوقة كطبقة ثالثة ، ثم نضع صوص البشاميل بالتساوي من الأعلى ، ثم نضع الجبنة الموتزاريلا أو الشيدر علي الوجه.

* يمكن أن نضع المكرونة المسلوقة في وعاء عميق ، ثم نضع اللحمة المفرومة ونصف كمية صوص البشاميل ، ثم نخلطهم جيداً حتي تدخل كل المكونات مع بعضها ، ثم نضعها في صينية ، ثم نضع باقي كمية صوص البشاميل من الأعلى بالتساوي ، ثم نضع الجبنة الموتزاريلا أو الشيدر علي الوجه.

* نضع صينية المكرونة بالبشاميل في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 حتي تأخذ اللون الذهبي الرائع وتقرمش لمدة 30 إلي 40 دقيقة تقريباً ، ثم نخرجها من الفرن ونتركها حتي تبرد قليلاً ، ثم نقدمها حسب الرغبة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- مصفي
- مضرب يدوي
- منخل دقيق
- طبق أو بولة كبيرة
- 2 حلة كبيرة
- طاسة
- صينية
- بوتاجاز
- فرن كهربائي
google-playkhamsatmostaqltradent