recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل كاساديا الدجاج | أحلي من المطاعم

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل كاساديا الدجاج | أحلي من المطاعم
طريقة عمل كاساديا الدجاج | أحلي من المطاعم

طريقة عمل كاساديا الدجاج | أحلي من المطاعم


تعد كاساديا الدجاج واحدة من الأطباق السريعة والمغذية واللذيذة والشهية للغاية ، كما أنها تتميز بالاختلاف عن غيرها من الوجبات الأخرى ، كما انها من الوصفات التي يتم تحضيرها في المطبخ المكسيكي ، حيث أنها من أصول مكسيكية وعادة ما تصنع بالجبن والدجاج.


وتعد كاساديا الدجاج من أنواع أطباق التاكو المشهورة في المكسيك ، والتي تتكون بشكل أساسي من خبز التورتيلا والجبن والدجاج ، وانتشرت طريقة إعدادها في العديد من البلدان المختلفة وبالأخص في أمريكا ، لذا أعددنا لكم أحلي وأبسط طريقة ومقادير لعمل كاساديا الدجاج ويمكنك تحضيرها في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير كاساديا الدجاج


- 4 قطع خبز تورتيلا
- 2 صدور فراخ
- حبة بصل متوسطة
- فلفل ألوان
- كوب جبنة شيدر أو موتزاريلا مبشورة
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
- 2 ملعقة صغيرة بهارات تاكو
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
- نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة إعداد كاساديا الدجاج أحلي من المطاعم


* نغسل ونجفف صدور الفراخ جيداً ، ثم نقطعها إلي شرائح باستخدام السكينة ، ثم نتركها جانباً.

* نغسل ونجفف الفلفل الألوان والبصل ، ثم نقطعهم إلي شرائح باستخدام السكينة ، ثم نتركهم جانباً.

* نضع ملعقة كبيرة زيت زيتون في طاسة ، ثم نضعها علي النار بدرجة حرارة متوسطة ونتركها حتي تسخن ، ثم نضع شرائح الفراخ ونتركها حتي تأخذ اللون الذهبي مع الاستمرار في التقليب الجيد حتي تمام النضج ، ثم نضع بهارات التاكو والفلفل الأسود والملح ونقلبهم جيداً حتي تتجانس كل المكونات ، ثم نضعهم في وعاء آخر ونتركه جانباً.


* وفي نفس الطاسة نضع ملعقة كبيرة زيت زيتون ونتركها حتي تسخن قليلاً ، ثم نضع البصل والفلفل الألوان ونتركهم حتي يذبلوا أو يلينوا مع الاستمرار في التقليب الجيد ، ثم نغلق النار ونتركهم جانباً.

* نضع قطعة من خبز التورتيلا في طاسة أخري نظيفة أو جريل ، ثم نضع القليل من الفراخ علي نصف قطعة التورتيلا ، ثم نضع فوقها القليل من الخضار ، ثم نضع فوقها القليل من الجبنة المبشورة ، ثم نطوي التورتيلا علي نفسها حتي يصبح لدينا نصف دائرة محشوة.

* نضع الطاسة علي النار بدرجة حرارة متوسطة ، ثم نترك كاساديا الدجاج من 2 إلي 4 دقائق تقريباً من كل جانب حتي يأخذ التورتيلا اللون الذهبي الرائع ويقرمش وتذوب الجبنة ، ثم نكرر حتي تنتهي الكمية ، ثم نقدمها حسب الرغبة وهي ساخنة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- ملعقة صغيرة
- سكينة
- طبق أو بولة كبيرة
- 2 طاسة
- بوتاجاز
- أطباق للتقديم
google-playkhamsatmostaqltradent