recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل سموذي الأفوكادو والسبانخ

طريقة عمل سموذي الأفوكادو والسبانخ
طريقة عمل سموذي الأفوكادو والسبانخ

طريقة عمل سموذي الأفوكادو والسبانخ


يعد سموذي الأفوكادو والسبانخ من المشروبات الصحية واللذيذة التي تجمع بين فوائد الأفوكادو والسبانخ ، نظراً لأن الأفوكادو مصدر غني بالألياف والدهون الصحية ، حيث السبانخ مصدر غني بالمعادن والفيتامينات ، كما أنه يساعد علي الحماية من الإصابة بأمراض القلب ويقلل من الإصابة بالالتهابات أيضاً ، كما أنه يساعد علي إنقاص الوزن ، وله فوائد أخري عديدة ، ويجب أن نحرص علي تناول سموذي الأفوكادو والسبانخ بين كل فترة وأخري ، لذا أعددنا لكم سموذي الأفوكادو والسبانخ بطريقة ومكونات بسيطة  واقتصادية ويمكنكم تحضيره في المنزل وبكل سهولة ويسر.


مقادير سموذي الأفوكادو والسبانخ


- حبة أفوكادو طازجة
- حبة موز ( حسب الرغبة )
- كوب أوراق سبانخ طازجة
- كوب لبن اللوز أو جوز الهند
- نصف كوب زبادي يوناني ( حسب الرغبة )
- نصف كوب ماء
- نصف كوب مكعبات ثلج ( حسب الرغبة )
- ملعقة كبيرة عسل أو شراب القيقب ( حسب الرغبة )

طريقة إعداد سموذي الأفوكادو والسبانخ


* نقشر الأفوكادو ، ثم نزيل البذرة ، ثم نقطعه إلي قطع صغيرة باستخدام السكينة ، ثم نقشر الموز ونقطعه إلي شرائح باستخدام السكينة ، ثم نتركهم جانباً.

* نضع الأفوكادو والموز والسبانخ واللبن والزبادي اليوناني والعسل والثلج إذا نريد السموذي بارداً في الخلاط ، ثم نخلطهم جيداً علي سرعة مرتفعة لمدة 1 إلي 2 دقيقة تقريباً حتي تتجانس كل المكونات وتصبح ناعمة ، ثم نضيف الماء بالتدريج ونستمر في الخلط حتي نحصل علي القوام المطلوب.

* نصب السموذي في أكواب أو كاسات التقديم ، ثم نقدمه فور الانتهاء من تحضيره.

* يمكن أن نضيف بذور الشيا أو بذور الكتان حتي تزيد القيمة الغذائية في السموذي ، ولتجنب تغير لون السموذي بسبب الأكسدة يمكن أن نضيف قطرات من عصير الليمون.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- سكينة
- خلاط
- أكواب أو كاسات للتقديم
google-playkhamsatmostaqltradent